أعلان الهيدر

mercredi 15 mars 2017

الرئيسية اليونيسيف: الأطفال غير المصحوبين بذويهم أكبر ضحايا الحرب في سوريا

اليونيسيف: الأطفال غير المصحوبين بذويهم أكبر ضحايا الحرب في سوريا

اليونيسيف: الأطفال غير المصحوبين بذويهم أكبر ضحايا الحرب في سوريا
 
اليونيسيف: الأطفال غير المصحوبين بذويهم أكبر ضحايا الحرب في سوريا
اليونيسيف: الأطفال غير المصحوبين بذويهم أكبر ضحايا الحرب في سوريا

قال مسؤول بارز بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، اليوم الأربعاء، إن "الأطفال عانوا أكثر من غيرهم من الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات، وأكثرهم تضرراً الأطفال المنفصلون عن أسرهم".

وإلى جانب العدد الكبير من الضحايا المباشرين للقتال توفي كثير من الأطفال أو عانوا من عواقب غير مباشرة للأزمة منها انهيار الرعاية الصحية.
وقال المدير الإقليمي ليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيرت كابيلاري: "الوضع بالنسبة للأطفال غير المصحوبين بذويهم أو المنفصلين عنهم أكثر صعوبة من وضع غيرهم من الأطفال والوضع صعب جداً جداً بالنسبة للأطفال بشكل عام".

وأصدرت يونيسيف تقريرا الإثنين عن الحرب في سوريا، وقالت المنظمة في تقريرها إنها "وثقت وفاة 652 طفلاً العام الماضي بزيادة بنسبة 20% عن 2015. لكن كابيلاري قال إن "ذلك لا يمثل إلا نسبة ضئيلة من عدد الوفيات الحقيقي".
وأضاف "في 2016 كان طفل يموت أو يصاب بجروح خطيرة كل ست ساعات في سوريا... أرقام مروعة. لكن هذه هي فقط الأرقام التي تمكنا من التحقق منها ونفترض أن عدد الضحايا من الأطفال أعلى بكثير في الواقع"، وتابع قائلاً إن "توثيق الأثر الحقيقي للحرب "مهمة مستحيلة".
وقال كابيلاري إنه "في ملجأ جبرين للنازحين في حلب كانت كل الأسر الثلاث التي وصلت حديثا والتي تحدث معها أمس الثلاثاء تحمل طفلاً فُصل عن أسرته وهو ما يسلط الضوء على حجم المشكلة".
وأضاف "الكثير من هؤلاء الأطفال أيضاً غير مسجلين. ليس لديهم أوراق... المشكلة ليست فقط في معرفة مكان أسرهم، لكن أيضاً في التسجيل بالملجأ والمشكلة في تسجيلهم بالمدارس، والأطفال الذين انفصلوا عن أسرهم أكثر عرضة للاستغلال من أي أطفال آخرين في الحرب السورية".

ويضطر نحو ثلاثة أرباع الأطفال في سوريا للعمل وهناك ما وصفه كابيلاري بزيادة "سريعة" في عدد الزيجات المبكرة، ولاسيما بين الفتيات لأن الأسرة لا تستطيع تحمل تكلفة إطعامهن ورعايتهن.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.