أعلان الهيدر

vendredi 23 mars 2018

الرئيسية كيف تنظم معدلات السكر في الدم بـ8 أساليب طبيعية؟

كيف تنظم معدلات السكر في الدم بـ8 أساليب طبيعية؟




توفر معدلات السكر في الدم على مدار هذا النهار إمدادات متواصلة من الطاقة لأعضاء الجسد، خاصةً المخ، وتعين في الحفاظ على الوضعية المزاجية والوزن مستقراً.
وبصرف النظر عن أن أكثرية الناس يعرفون إمتيازات تجنب السكريات المكررة وتناول المزيد من الألياف، سوى أن هناك الكثير من الأساليب الأقل شهرة لتنظيم معدلات السكر في الدم لكل من الأشخاص الأصحاء أو أولئك الذين يحاولون معالجة مرض السكري بأساليب طبيعية، وفق موقع "Care2".
وبالطبع يلزم أن تحدث الاستكمال مع الطبيب إذا كنت جريحاً بمرض السكري، لأنه من المحتمل تتطلب إلى تحديث في العلاج.
1- خل التفاح
لا يقتصر الشأن على استعماله في تجهيز إضافات جيدة أو بهارات للسلاطة، لكن إنه تبين أن خل التفاح يعين على تقليل معدلات السكر في الدم. وتأكد هذا في دراسة، نشرت بالدورية الطبية Nutrition Reviews، حيث وجد الباحثون أن الحصائل أثبتت فاعلية خل التفاح في قلص نسبة السكر بالدم. ومن ثم يجب تصرف المزيد من الأبحاث، ولكن يمكن الحرص على إضافته إلى الوجبات بعد تخفيفه بالماء لمعظم الناس (فيما عدا الجرحى بقرحة المعدة، حيث يجب استشارة الطبيب أولاً).
2- التوت الأزرق
يمتاز التوت الأزرق الطازج أو المجمد بطعم لذيذ، إضافةً إلى فوائده في إحراز توازن للسكر في الدم. وفي بحث نشرته دورية "The Journal of Nutrition "، تبين أن إضافة التوت البري إلى النسق الغذائي يزيد حساسية الأنسولين ومعدلات السكر في الدم. تناول نصف كوب من التوت الأزرق الطازج أو المجمد كل يومً للاستحواز على فوائده الصحية.
3- الكزبرة
اعتاد الأوروبيون والشمال الإفريقي على تناول الكزبرة على نحو تقليدي لمكافحة مرض السكري. وفي عام 2011، قرر فريق من العلماء المغاربة امتحان نطاق فعاليتها في محيط دراسة علمية. ووجد الباحثون أنه عندما تمت إضافة الكزبرة إلى حمية الحيوانات، فقد نتج عنه تحسن أو تطبيع الكثير من الأعراض الأيضية لمرض السكري.
4- القرفة
صرح بحث علمي تم أصدره في دورية "Lipids in Health and Disease"، أن القرفة يمكن أن تقلل معدلات السكر المرتفعة في الدم، وتسهم في ترتيب الأعراض الأخرى لمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من الأعراض، تشمل: الدهون في البطن، وزيادة ضغط الدم، ومعدلات الكوليسترول غير الطبيعية، والدهون الثلاثية، إضافةً إلى المعدلات العالية من الغلوكوز. وتكون تلك الأعراض كثيرا ما مقدمة لمرض السكري وأمراض الفؤاد والسكتة الدماغية.
5- جوز الهند
في بحث أصدر بمجلة " Journal of Complementary and Integrative Medicine"، تبين أن تناول جوز الهند الطازج ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، لكن إنه يعين على ترتيب معدلات السكر في الدم. ويمكن تناول جوز الهند وحده، أو إضافته إلى المكسرات والبذور المفضلة لديك.
6- الهندباء
تعتبر الهندباء أحد أكثر أهمية عناصر مبنى قلص سكر الدم، المعلوم باسم alpha-glucosidase، لهذا فليس من المستغرب استعمال المعالجين بالأعشاب الطبيعية نبات الهندباء لسنوات عديدة للمساعدة في ترتيب معدلات السكر في الدم وفي دواء مرض السكري.
7- الزنجبيل
في دراسة علمية، وجد الباحثون أن الزنجبيل قلص بشكل كبير معدلات السكر في الدم، إضافة إلى ذلك ترتيب معدلات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يرجح أن ذلك العشب يمكن أن يشكل علاجاً طبيعياً للسكري.

8- ممارسه الرياضة
يعين التدريب المنتظم على استعمال السكريات كوقود للعضلات. في دراسة للأطفال نشرت بمجلة " Journal of Science and Medicine in Sport" وجد الباحثون أن مبالغة معدلات النشاط ساعدت على قلص معدلات السكر في الدم. وبالطبع، ينطبق البحث على البالغين ايضاًً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.