أعلان الهيدر

vendredi 23 mars 2018

الرئيسية عصير القصب.. مشروب الطاقة صديق الإنسان

عصير القصب.. مشروب الطاقة صديق الإنسان




يحمل عصير القصب إمتيازات العديد من لجسمك ولجمالك وللحفاظ على صحتك، لكن ولمعالجة بعض ما تتكبد منه من أمراض، لاحتوائه على إمتيازات صحية كثيرة تشمل المكونات الغذائية التى يحتاجها الجسد، ومعدلات عظيمة من البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والمنغنيز، والأحماض الأمينية المغيرة، والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
ويعتبر عصير قصب السكر أحد المشروبات عالية السعرات الحرارية، حيث أن حجم ملعقة ضئيلة من قصب السكر الخام تمد الجسد بما يقرب من 15 سعرة حرارية خالية من الدهون والكوليسترول، ويعمل على تفعيل الدورة الدموية والخلايا العصبية والجلدية.
وأظهرت دراسة أسترالية، أن مكملات غذائية من مستخلصات دبس قصب السكر، تستطيع مكافحة مبالغة الوزن والسمنة الناجمة عن الأكل الغني بالدهون، كما يمد عصير القصب الجسد بالطاقة والنشاط اللازمين، ويعتبر عاملاً مدراً للبول، كونه يضيف إلى جدارة عمل الكليتين، ويطرد وينقي الدم من السموم، ويخفف من الإمساك، ويعتبر من المشروبات النافعة لمرضى الكبد، لأنه يعين على إصدار الإنزيمات.
ليس هذا لاغير، فالدراسات العديدة التي أجريت على عصير القصب شددت أنه يحسن المزاج، ويعمل على تحسين الجلد، حيث إنه يرطبها ويقلل من ظهور التجعدات.
ووفقا لمكان "organicfacts"، فإن لعصير القصب مزايا العديد من، منها قلص ضغط الدم، وتقوية العظام، ومكافحة الالتهابات، وتهدئة الاضطراب والقلق، وفوائده تشمل كل ما يخص جسد الإنسان، ولعل أبرزها ما يلي:
- الإعتناء بالبشرة: حمض ألفا هيدروكسى alpha hydroxy، وتحديدا حمض الجليكوليك، هو أحد العناصر المتميزة في عصير قصب السكر، فعند تناول العصير على نحو منتظم، يستطيع تحصينك مقابل العدوى الجلدية والالتهابات، ويعمل أيضاً على تنقيح هيئة خارجية البشرة، والحد من إشارات الشيخوخة، مثل التجعدات والندوب، ويقاوم ظهور التجعدات، ويعين على ترطيب الجلد.
- الجلد والأظافر: يعد عصير قصب السكر الطعام الأفضل للأظافر والشعر، حيث يتضمن على الكثير من البروتينات ومضادات الأكسدة، لتعويض ندرة الحديد وفيتامين "ب" في الجسد، كما يمكن تناول المكملات الغذائية بجانبه.
- العظام: تناول عصير القصب يعزز الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومعدلات المنغنيز في الجسد، ما يجعلها جزءا حاسما من تدعيم العظام، كما يعين على حظر تطور هشاشة العظام. فالالتزام بتناول كوب واحد متكرر كل يومًا يمكن أن يبقي عظام الجسد قوية.
- النحالة: إحتواء عصير القصب على سعرات حرارية عالية خالية من الدهون والكوليسترول، يجعله الخيار الأمثل للحالمين بالنحافة، والحصول على وزن رشيق دون مبالغة الدهون، وهذا لاحتوائه على قيمة غذائية عالية.
القيمة الغذائية لقصب السكر
- حراسة الفؤاد وترقية الهضم: وحسب موقع food.Ndtv ، فإن الإمدادت التي يقوم بتقديمها عصير القصب، من الألياف الغذائية، تعين الألياف على تحفيز الحركة في الأمعاء، ما يحاول أن تخفيف أعراض الإمساك والإنتفاخ والتشنج.
وهو يعين على قلص معدلات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وبذلك يسهم في الحراسة من أمراض الفؤاد والأوعية الدموية نحو الريادة في السن.
- الوقاية من حصى الكلى: شرب عصير قصب السكر يسعى تخفيض التهابات المسالك البولية وهبوط خطر الإصابة بحصى الكلى، حيث يحاول أن إزاحة السموم من الجسد.
- حائط صد مقابل الأمراض: المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها القصب، تمنح الجسد الصبغة القلوية، حيث أماطت اللثام أبحاث العديد من مقدرة تلك المواد على مقاومة الأمراض وتعزيز المناعة. فعصير القصب يضيف إلى إصدار إنزيمات الكبد التي تقوم بطرد السموم من الجسد، كما يضيف إلى فرص الوقاية من أمراض سرطان الضرع والبروستاتا، كونه يكافح نمو الخلايا السرطانية في الجسد.
ويعمل عصير القصب على تخفيض الاضطراب، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يحاول أن قلص ضغط الدم على نحو فعال والحد من خطر تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويعين على الوقاية من تسوس الأسنان على نحو فعال، حيث يتضمن على نسبة عالية من المواد المعدنية، ويحد أيضاً من إشكالية سوء التنفس.
- مشروب الطاقة للحامل: بحسبًا لمكان healthbenefitstimes، يعين عصير قصب السكر على تخفيض التورم والتقيؤ أثناء مرحلة الحمل لدى الكثير من السيدات. ويضيف الموقع أن شرب عصير القصب تعويضًا من الماء يفيد السيدات اللواتي يعانين من انتفاخ وسطي أثناء شهور الحمل، كما يخفف على نحو فعال من الأعراض المزعجة المرافقة للحمل، ويعين الحوامل على التخلص من أعراض غثيان الفجر، كما أنه يوفر الطاقة طوال هذا النهار.
ويمد عصير القصب المرأة الحامل بالعناصر الضرورية التي تفقدها، مثل الحديد والكالسيوم الهام للعظام، كما أنه يحسن من عملية الهضم، فيخفف من الإمساك. بالإضافة إلى هذا، تحمي المواد التي يحتويها القصب، من إصابة الأطفال بالأنيميا، وتمدهم بالطاقة الضرورية للحركة واللعب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.