أعلان الهيدر

mardi 10 décembre 2019

الرئيسية هذه الأطعمة الطبيعية ستنظف المثانة والكليتين وتطرد كل السموم وتشعرك براحة خيالية

هذه الأطعمة الطبيعية ستنظف المثانة والكليتين وتطرد كل السموم وتشعرك براحة خيالية

هذه الأطعمة الطبيعية ستنظف المثانة والكليتين وتطرد كل السموم وتشعرك براحة خيالية


تلعب #الكلى و #المثانةُ دوراً رئيسياً في #جسم_الإنسان، حيث تقوم الكليةُ لوحدها بتصفيةِ وتنقيةِ حوالي 200 مائتي لترٍ من الدمِ في اليوم.

لا شكَ أن كثرة شربِ الماءِ بانتظامٍ وعلى مدار اليوم هو السائلُ المثاليُ للجسمِ من أجلِ تطهيرهِ من السموم، لكن علينا ألا نغفلَ أهميةَ تناولِ بعضِ الأغذيةِ المفيدةِ التي تساهمُ هي الأخرى، في دعم المثانةِ والكليتينِ في مساعيها الحميدة في هذا المجال.
في هذا الفيديو، سنتعرفُ على ستةٍ من الأغذيةِ التي تعززُ من عمل المثانةِ والكليتين وتصون صحتَها:
1- البقدونِس
يعتبرُ البقدونس من أفضلِ الأغذيةِ للتخلصِ من السمومِ المتراكمةِ في الكليتين، وبالتالي حمايتَهَما من مخاطر الإصابة بالأمراضِ المزمنةِ التي قد تنتهي بمرض قاتل هو الفشل الكِلْوي.
ويحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل، ومضاداتٍ للأكسدة، وأليافٍ غذائيةٍ تُساهم سوياً في التخلصِ من النفايات، وتعمل على منعِ تراكُمِها في الأنسجة، وأيضاً، يضمُ البقدونس، موادًا مدرةً للبولِ تُقدم الدعمَ اللازمَ للتخلصِ من الاحتباسِ البولي.
2- الكَرَفْس
هو نباتٌ مدرٌ للبولِ استُخدِمَ منذ زمنٍ بعيدٍ في معالجةِ الأمراضِ التي تصيبُ الكلى، ويتميزُ الكرفس بأنه غنيٌ بعنصر البوتاسيوم الذي يعززُ من طردِ السوائلِ المحتجزَةِ، ويمنعُ حدوثَ الالتهاباتِ التي تُمهدُ لنشوءِ الأمراضِ في المثانةِ والكلية، ويحتوي الكرفس على مضاداتِ أكسدةٍ تُسهل من عمليةِ طردِ السمومِ، وتحولُ دون ترَسبِ الأملاحِ المعدنية.
3- البطيخُ الأحمر
تشتهرُ هذه الفاكهةُ الاستوائيةُ بغزارةِ مُحْتَواها بالماءِ الذي يُرطّبُ الجِسم، ويُحسنُ من أداءِ الجهازِ البولي، كما يقومُ البطيخُ، بفضل غِنَاهُ بمعدنِ البوتاسيوم، بتنظيفِ الكلى من الرواسبِ الكلسية التي تشكلُ النواةِ الرئيسيةِ في تشكل الحصيات.
4- الأناناس
هو غذاءُ يُعرفُ عنه أهميتهُ في تقديم الحماية الضروريةِ للكليتين وجهازِ المناعة، ويرجِعُ ذلك إلى غناهُ بأنزيم البروميلين الذي يساعدُ في التخلص من السمومِ التي تسافر عبر مجرى الدم، كما يمتازُ الأنزيمُ المذكورُ بخصائصهِ المضادةِ للالتهابِ والمضادةِ للبكتيريا،

أيضاً، يحتوي الأناناس على باقةٍ رائعةٍ من الفيتاميناتِ التي تقوي من دفاعاتِ الجسم، وتحسِّنُ من ردودِ أفعالهِ تُجاه مسبباتِ الأمراضِ المعديةِ وما أكثرها.

5- الفراولة
تُعد الفراولةُ من الفاكهةِ الغنيةِ بموادٍ مضادةٍ للأكسدةِ ومن المغذياتِ الأساسية التي تدَعمُ وظائف الكلى، وتقدمُ لها الدعمَ اللازمَ لمنعِ حدوثِ الاحتباسِ البولي، ومنعِ تراكمِ السموم.
كما تشتهر الفراولةُ بغناها بالفيتامينات والمعادنِ التي تقللُ من خطرِ تعرض الكلى للعملياتِ الالتهابية التي تضرُ بالجهازِ البولي.


6- السبانِخ
يعتبر السبانخُ مفيدًا جداً للجهازِ البولي لأنه يملكُ ثلاثَ مزايا أساسيةً، والأولى أنه مدرٌ للبولِ حيث يساعدُ على التخلصِ من السوائلِ المتراكمة، وما تَحِملُهُ معها من سمومٍ ونفايات.
كما يحتوي السبانخ على مضادات أكسدةٍ تقف بالمرصاد في وجه المشتقات الكيميائية الحرة لمنعِ تأثيراتها السلبيةِ على المثانةِ والكليتين.
أما المَزِيةُ الثالثة، فتتمثلُ في احتوائِها على مركباتٍ تنشطُ المثانةُ وتمنعُ عنها الآثارِ السلبيةِ الناجمةِ عن الالتهاباتِ الميكروبية.

لا تتردد لحظة ًفي استهلاك الأغذيةِ التي أتينا على ذكرها فهي تحمل معها فوائد لا يستهان بها تساعدك في حمايةِ جهازكَ البولي، مع التأكيِدِ على ضرورةِ شُرب الماءِ فهو أساسيٌ لصحةِ كلّ أعضاءِ الجسمِ من دون استثناء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.